ريح العود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بك زائرنا الكريم نتمنى أن يحوز منتدنا على رضاك ويسرنا إنضمامك إلى أسرة منتداتا وبارك الله في جهودكم

ريح العود

اسلامي_اجتماعي_ثقافي_ترفيهي_تعليمي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نود إعلامكم بأن المنتدى سوف يقدم مايحوز على رضاكم .......... ونتمنى أن تعم الفائدة الجميع .....ونعدكم بالجديد دائما ،،،،،،أميرة الورد
سبحان الله والحمد للله ولاآلـــــــــــــــــــه إلى الله والله أكبر ****اللهم صلى وسلم على نبيك وحبيبك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين *** سبحان الله وبحمده ‘‘سبحان ربي العظيم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 الشعر زينة المرأة وسر جمالها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عقد الفل
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 412
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: الشعر زينة المرأة وسر جمالها   الخميس مايو 13, 2010 7:46 am



الشعر زينة المرأة وسر جمالها، ومن مصادر أنوثتها والمرأة العصرية تسعى جاهدة للاعتناء بشعرها ونظافته والمحافظة على ألقه وروعته متبعة في ذلك سبلاً شتى، وطرقاً عديدة بعضها قد يجدي قليلاً والبعض قد يزيد الطين إن لم يرتكز على أسس علمية وصحية، وقبل أن نشرع بذكر بعض النصائح والوصفات لتقوية الشعر وحمايته من التساقط، لا بأس من ذكر بعض المعلومات المتعلقة به.
* معلومات عن الشعر
الشعر عضو كامل يعيش بتآلف وانسجام مع بقية أعضاء الجسم ويحصل على حاجاته من الغذاء عن طريق البويصلات الموجودة تحت جلدة الرأس، وتنمو الشعرة بمقدار 12 مليمتر في الشهر الواحد، ولكن سرعة النمو تختلف بحسب المناخ حيث تكون فترة النمو في فصلي الصيف والربيع أكبر منها في الشتاء والخريف، كما أن هذه السرعة تبلغ 15 ضعفاً في النهار عن الليل، وعمر الشعر في الرأس يقدر من ثلاث إلى أربع سنوات ولكنها تموت قبل سقوطها بثلاثة أشهر.
ويقدر عدد الشعرات عند أصحاب الشعر الأسود بمئة وعشرين ألف شعرة، أما أصحاب الشعر الأشقر فيقدر عدد الشعرات لديهم بمئة وأربعين ألف شعرة، أما أصحاب الشعر الأحمر فيقدر عدد الشعرات بـ190 ألف شعرة.
وبقي أن ننوه أن الشعر يفقد في الأحوال العادية ما بين 25 إلى100 شعرة يومياً، فإذا زاد عن ذلك، يعني أن الشعر ضعيف وبحاجة إلى عناية أكثر.
* وصفات ناجعة
هناك أنواع للشعر، فمن الشعر العادي إلى الدهني، والجاف المقصف، والدهني المركب، أو الدهني عند الأطراف، بالإضافة إلى الشعر الخفيف والشعر الهش.
وتتلخص مشاكل الشعر في فروة الرأس التي قد تعاني من الالتهاب والحكة والحساسية والفطريات، ولتغذية فروة الرأس تنصح الدكتورة أميمة الجوهري بتناول مواد غذائية تحتوي على فيتامينات A.B.C.E وبعض المعادن مثل الزنك، بالإضافة إلى استعمال المواد الطبيعية المستخلصة من الأعشاب والنباتات الطبيعية.
وتضيف الدكتورة أميمة محمد نور أستاذ الصيدلانيات بكلية الصيدلية بجامعة الملك سعود بأنه يمكن استعمال مواد كيماوية بطرق خاصة وموصوفة من الطبيب المختص، وتكون على شكل سوائل غالباً ومعالجة بطرق صيدلانية بشكل مستحلب سريع الامتصاص من فروة الرأس.
وهذه بعض الوصفات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر وتقويه:
1 - الوصفة تتألف من صفار بيضة، ونصف ثمرة أفوكادو وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف كوب زيت زيتون.
يخلط أولاً صفار البيضة مع قليل من زيت الزيتون، ثم تقشر الأفوكادو وتهرس بشكل جيد لتضاف تدريجياً إلى المزيج السابق.
بعدها يضاف بقية الزيت مع الاستمرار في الخلط حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم يضاف عصير الليمون في نهاية الأمر، عندئذ يتم تدليك فروة الرأس حتى تغطي الشعر إلى جذوره ويترك المزيج لمدة نصف ساعة قبل شطف الشعر بماء فاتر وباستخدام الشامبو المناسب.
تكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً، وفي حالة ضعف الشعر سواء من استعمال صبغات كيميائية أو مواد أخرى يتم إيقافها لمدة شهر حتى تؤتي الوصفة أكلها.
2 - الوصفة الثانية: نقوم بسلق عظام خروف أو ماعز أو بقر ثم نستخرج النخاع الذي يوضع على فروة الرأس، ولا بد هنا أن يكون الشعر نظيفاً ومبللاً، ويدلك لمدة خمس دقائق، ثم يترك لمدة ساعة ويستحسن تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، أو يتم تعريض فروة الرأس لحرارة السيشوار لبضع دقائق.
بعد ذلك يغسل الشعر بالطريقة العادية وتكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيا إلى أن يتم ملاحظة تحسن فعلي.
وهناك وصفات أخرى مفيدة واستعمالها بسيط وتستعمل قبل الحمام مثل زيت الصبار. الحنة مع المحلب. زيت النعناع وحب الرشاد والحبة السوداء والمحلب وتخلط جميعها بعد طحنها بماء خضار السلق.

منقول من موقع مختص..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشعر زينة المرأة وسر جمالها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ريح العود :: منتدى الشعر والتسريحات-
انتقل الى: